خراب السند من الهند وخراب الهند من الصين



                                                                           
في حديث عن النبي ص عن طريق حذيفة بن اليمان


((


و يبدأ الخراب في أطراف الأرض حتى تخرب مصر ، و مصر آمنة من الخراب حتى تخرب البصرة ، و خراب البصرة من العراق ، و خراب مصر من جفاف النيل ، و خراب مكة من الحبشة ، و خراب المدينة من الجوع ، و خراب اليمن من الجراد ، و خراب الأيلة من الحصار ، و خراب فارس من الصعاليك ، و خراب الترك من الديلم ، و خراب الديلم من الأرمن ، و خراب الأرمن من الخزر ، و خراب الخزر من الترك ، و خراب الترك من الصواعق و خراب السند من الهند ، و خراب الهند من الصين ، و خراب الصين من الرمل ، و خراب الحبشة من الرجفة ، و خراب الزوراء من السفياني ، و خراب الروحاء من الخسف ، و خراب العراق من القحط . ذكره أبو الفرج الجوزي رحمه الله في كتاب روضة المشتاق و الطريق إلى الملك الخلاق و سمعت أن خراب الأندلس من الريح العقيم . ))


أعتقد والله العالم أن الخراب ( بسبب الحروب ) والذي يحدث في الاماكن المذكورة في الحديث أعلاه سيكون في سنة الظهور حيث تكثر الحروب والماسي والمجاعات .حيث انه يشير الى خراب الزوراء من السفياني وهذا كما هو معلوم للجميع يفصله اشهر معدودة عن ظهور قائم الحق وبداية ثورته العالمية لنشر لواء العدل والقسط .
لكن يبقى هناك تقديم وتأخير في الاحداث في الرواية حيث انها غير متسلسلة بصورة دقيقة .
لكن ما يلفت النظر حقا فيها هو العبارات التي لونتها بالاحمر وهو ما سأتكلم عنه باختصار في هذا الموضوع .




خراب السند من الهند


لاأحد بات يشك بوقوع هذا الامر مستقبلا , حيث أن البلدان نوويان ويكن احدهما للاخر عداوة وبغضاء وقد اشتركا في ثلاث حروب دامية ولازالت هناك مشاكل عالقة بينهما خصوصا بما يتعلق في كشمير , والاخطر في هذا الموضوع هو دخول الامريكان والناتو على الخط لتفعيل هذا العداء من خلال القاعدة صنيعة الاستكبار العالمي.




أما خراب الهند من الصين


الهند دولة حليفة لامريكا واسرائيل وانكلترة ويتدرب بعض عناصر الموساد فيها وروسيا حليفة شيوعية للصين
نصحت مؤسسة فكرية الصين على القيام بتفريق الهند الى 26 جزء ولانجاز المهمة اقترحت المؤسسة بأن تقوم الصين باستخدام البلدان المعادية للهند على القيام بهذا مثل Assamese, Kashmiris and Tamils وتقديم المساعدة لهم للمحاربة في الحصول على دولة مستقلة وذكر تشان لو مؤلف كتاب "السياسة" مشجعا بأن على بنغلاديش المطالبة بالتخلي عن الجنسية الهندية والعمل على قيام دولة مستقلة .


وقال قائد البحرية الادميرال Sureesh بأن الهند بقوتها العسكرية لايمكن لها أن تجاري قوة الصين العسكرية ومواردها .


وردا على هذا أعلن Mehta ان الصين تبدو حاسمة في مطالبها وخصوصا فيما يتعلق بجيرانها المباشرين وأنه ينبغي للهند تطوير الجانب العسكري فيها ردا على المطالبة بالتقسيم وأنه يجب عليها تقليص وجود بصمات الصين في المحيط الهندي .


وقال Singh الضابط السابق في جناح التحليل والبحوث الصيني RAW بأن مثل هذه التقارير لاتاتي من دون موافقة الحكومة الصينية وبان الهند مستعدة لهذا منذ عام 1962 ومتخذة خطوات بحالة فكرت الصين القيام بمغامرة غير محسوبة النتائج وأنها ستكون صدمة .


أما خراب الصين من الرمال






ويذكر موقع معهد سياسة الأرض على الشبكة العنكبوتية فى مقال تحت عنوان " الأرض تتقلص ; زحف الصحارى وارتفاع منسوب البحار يخنق الحضارة " : إذا أخذ فى الإعتبار قياس الأرض الصالحة لسكنى الإنسان فإن الارض تنكمش وتتقلص ويرجع ذلك إلى زحف الصحارى وارتفاع منسوب المياه فى البحار وتعود المعدلات الحديثة لتفاقم هاتين الظاهرتين إلى النشاط الآدمى فزحف الصحارى بصفة رئيسية يرجع إلى اجهاد المراعى وتحميلها فوق طاقتها من استهلاك الغذاء من قبل الماشية ونحوها ، بينما يعود الأخير إلى إرتفاع درجة الحرارة نتيجة انبعاث ذرات الكربون من احتراق الوقود الحفرى .
فالصين على سبيل المثال لا تفقد فقط الأرض المنتجة بتحولها إلى صحارى بل يقع لها ذلك بمعدلات متزايدة ففيما بين عامى 1950 و 1975 فقدت الصين حوالى 600 كيلومتر مربع سنويا من الأرض المنتجة . ويذكر العلماء الصينيون أنه خلال نصف القرن المنصرم هُجرت 25,000 قرية فى شمال وغرب الصين نتيجة زحف الرمال .
وكذلك الحال أيضا فى وسط أسيا حيث تُفقد الأراضى باستمرار . ففى كازاخستان فُقِد نصف الأراضى الزراعية منذ عام 1980 . ومن 5,2 بليون هيكتار هى جملة الاراضى الجافة المستخدمة فى الزراعة فى العالم فإن نسبة 63 % منها متدهور وعرضه للتصحر وفقا لبرنامج منظمة الأمم المتحدة للبيئة UNEP وتحسب الجهة نفسها كلفة التصحر على مستوى العالم بـ 42 بليون دولار سنويا و نصيب قارة أمريكا الشمالية منها 5 بليون دولار سنويا . وبحسب برنامج الأمم المتحدة لمكافحة التصحر UNCCD فإن أرزاق بليون شخص فى 100 دولة عرضة لمخاطر التصحر . وبحسب تقرير مكتب إدارة الأرض الأمريكى BLM US فإن 40 % من المساحة القارية للولايات المتحدة عرضة للتصحر وكذا 40 % من مراعى ولاية تكساس هى بالفعل جافة جدا Parched على أن تستخدم لأغراض رعى الماشية .


المصدر http://almawaud.blogspot.com/2010/02/blog-post_10.html

العنوان : خراب السند من الهند وخراب الهند من الصين
الوصف :                                                                             في حديث عن النبي ص عن طريق حذيفة بن اليمان (( و يبدأ ا...

2 Responses to "خراب السند من الهند وخراب الهند من الصين"