عاجل : حالة تأهب قصوى في الجيش الروسي لإقتراب ضربة إيران




صرحت صحيفة "نزافيزمايا جازيتا" الروسية نقلاً عن مصادر عسكرية فى وزارة الدفاع الروسية أن هناك معلومات قد وردت للرئاسة الروسية عن قرب موعد توجيه ضربة أمريكية إسرائيلية لإيران ووفقا لهذة المصادر فإن الضربة ستكون مفاجئة ومباشرة. 


وقالت المصادر العسكرية الروسية أن روسيا قد إتخذت على مدار العام المنصرم عدة إستعدادت عسكرية تأهباً للصراع المنتظر وأن هذة الإستعدادات أصبحت مكتملة الأن،وأضافت أن القاعدة الروسية 102 فى أرمينيا قد إتخذت إجراءات تأهب بعد أن أمرت بإخلاء عائلات الضباط من القاعدة وإعادتهم إلى روسيا والإستعداد لأى طارىء على الحدود التركية والتى من المنتظر أن تشهد تطورات فى حالة سماح تركيا للولايات المتحدة من إستخدام أراضيها لشن هجوم على إيران.
تأتى هذة الإستعدادت وسط حالى تأهب قصوى أخرى قد إتخذتها القوات الروسية فى إقليم أبخازيا وأوستيا الجنوبية فى مطلع هذا الشهر مع تجوال دائم للأسطول الروسى فى البحر الأسود بالقرب من سواحل جورجيا والتى من المحتمل أن تتعاون مع القوات المهاجمة لإيران.

وعلى الجانب الإيرانى قد صرح مسئول كبير بالحرس الثورى أن إيران قد نجحت فى نقل أجهزة الطرد المركزى المستخدمة فى تخصيب اليورانيوم إلى مخابىء تحت الأرض مما يجعلها آمنة من أى ضربات جوية محتملة،وكان رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو قد صرح مؤخراً بإن إيران يفصلها بضع شهور فقط عن السلاح النووى وهو ما أكده وزير الدفاع الأميركى ليون بانيتا فى حوار تليفزيونى مضيفاً أن جميع الخيارات متاحة لمنع إيران من إمتلاك السلاح النووى بما فيها الخيار العسكرى وأن إمتلاك إيران للسلاح النووى هو خط أحمر لا ينبغى تجاوزه .

العنوان : عاجل : حالة تأهب قصوى في الجيش الروسي لإقتراب ضربة إيران
الوصف : صرحت صحيفة "نزافيزمايا جازيتا" الروسية نقلاً عن مصادر عسكرية فى وزارة الدفاع الروسية أن هناك معلومات قد وردت للرئاسة الر...

0 الردود على "عاجل : حالة تأهب قصوى في الجيش الروسي لإقتراب ضربة إيران"

إرسال تعليق